في عالم الانترنت أصبح التسوق الالكتروني شئ أساسي لكل شخص , وأصبح الجميع يتجه الى الشراء اون لاين لأسباب عديدة سوف نتحدث عنها .

في هذا المقال سوف نتحدث عن تصميم موقع مثل حراج و ماهو التسوق اون لاين و كيف يساعدك كصاحب فكرة في الربح والنجاح وهذه تعتمد علي عوامل كثيرة جداً .

ما هو موقع حراج ؟

هو منصة الكترونية يمكنك من خلالها التسوق اون لاين وبه العديد من الاقسام داخل الموقع مثل : السيارات – العقارات – أجهزه الكترونية – أثاث – تقديم الخدمات و اقسام اخري تستطيع من موقع حراج الدخول كمستخدم وايضاً الدخول كمقدم منتج أو خدمة .

 

تصميم موقع حراج 

اذا كانت لديك فكرة تصميم موقع مثل حراج فهذا شئ ممتاز لأن موقع حراج من المنصات الناجحة في المملكة العربية السعودية وسوف نذكر بعض النقاط لكيفية تصميم موقع مثل حراج .

 

  • عمل دراسة للسوق : قبل القيام ب إنشاء موقع مثل حراج عليك بعمل بحث سوقي للمواقع المنافسة لك من حيث المنتجات و المزايا التنافسية و أسعارهم و نقاط القوة و نقاط الضعف وبعد ذلك تحديد منتجاتك والخدمات التي سوف تكون معروضه في موقعك الألكتروني وبعد ذلك سوف يظهر لك ما سوف تبدأ به في الموقع و يساعد المستخدمين .
  • الميزة التنافسية : من أسس نجاح الموقع الالكتروني والمشاريع بصفه عامه هي المزايا التنافسية التي سوف تجعل لك ميزة للعملاء ومستخدمي موقعك وكيفية تقديم ميزة تنافسية تأتي بعد بحث سوقي جيد بين منافسينك و السوق الخاص بك .
  • أختيار أسم الموقع : لابد أن يكون أسم موقعك الالكتروني المتخصص في تقديم المنتجات و الخدمات ذو مسمي سهل و بسيط علي المستخدم وسهل في النطق لكي يقوم المستخدم بالتسويق له بناء علي أسم مميزة و لوجو مريح للعين .
  • تصميم الموقع : بعد دراسة السوق و تقديم ميزة تنافسية لك عن باقي السوق وايضاً تحديد المنتجات و الاقسام والخدمات التي سوف تقدمها لمستخدمي موقعك الالكتروني … يأتي دور تصميم الموقع وهذه نقطة مهمه جداً في نجاح متجرك الالكتروني هو تصميم موقع الكتروني احترافي وهذه النقطة لابد ان يعمل عليها شركة تصميم مواقع الكترونية قية لتقديم لك تصميم الكتروني احترافي من خلال فهم وسماع فكرتك و العمل عليها و علي توزيع الاقسام و التصميم و أختيار الألوان المناسبة لموقعك و المنتجات والخدمات المقدمه لمستخدمي الموقع .
  • برمجة الموقع : سوف تكون هذه الخطوة سهله والوقت الذي سوف يكون في هذه المرحلة هي مدة البرمجة فقط وليس مشاكل و تجارب و اشياء كثيرة غير مفهومه … لأن عمل دراسة سوق جيدة و اختيار أسم ولوجو و تصميم موقع الكتروني واضح و مميز سوف يجعل البرمجة واضحه لدي فريق العمل الذي تم اختيار في هذه المهمه .
  • فريق عمل قوي : بعد الانتهاء من الموقع الالكتروني لابد ان يكون معك موظفين محترفين في إدارة الموقع الالكتروني و متابعة المستخدمين و متطلباتهم و ايضاً فريق دعم فني للموقع برمجياً لأن من الطبيعي وجود بعض المشاكل البرمجية ولكن النجاح هو سرعة إصلاحها , وهذا يأتي من خلال فريق عمل قوي ومميز .
  • التسويق : الان لدينا موقع الكتروني مميز و به المزايا و الخدمات الجيدة التي سوف يحصل المستخدم من خلالها علي ميزة تنافسية , الان يأتي دور التسويق وهو الدور الذي سوف يجعل موقعك الالكتروني يظهر في محركات البحث وايضاً علي قنوات السوشيال ميديا وهذا يأتي من خلال فريق تسويق قوي وايضاً من خلال مشاهير السوشيال ميديا و هذه النقطه بالتحديد سوف نتحدث عنها في مقالات أخري و هي كيفية عمل تسويق لموقعك .

شركة تصميم موقع مثل حراج   

لنكون منصفين و واضحين , شركة برمجة مواقع احترافية = موقع الكتروني ناجح وقوي ,, إن أهمية أختيار شركة برمجة وتصميم موقع الكتروني بمثابة توفير لوقتك و مجهودك وهناك الكثير من الامور التي تؤخذ في عين الاعتبار خاصة مع وجود العديد من شركات برمجة المواقع الالكترونية  , وسوف نذكر مميزات العمل مع شركة برمجة احترافية :

  • توفير الوقت : شركة برمجة لديها فريق عمل قوي سوف يوفر لك وقت لأنه قام بإنشاء عشرات المواقع الالكتروني ولديها الخبرة الكافية لتقديم جودة قوية للموقع من حيث مرونة الموقع و سهوله الاستخدام و السرعة و معرفة الاستضافه المناسبة للموقع .
  • تواصل سريع : من مميزات أفضل شركة برمجة المواقع هي التواصل الجيد مع العملاء والرد السريع علي جميع متطلباتهم و المرونة في تنفيذ هذه المتطلبات لان في هذا المجال هناك العديد من الشركات ذات الدعاية القوية ولكن بدون تقديم ميزة للعميل فلابد من معرفة الشركة من خلال اراء العملاء السابقين لديها .
  • دعم فني مستمر : الشركة القوية هي من تمتلك فريق دعم فني قوي لديها ويقوم بإصلاح أي مشكلة تواجه العميل في خلال وقت قصير جداً .

 

في نهاية المقال اذا كان فنعرض عليك التواصل مع أفضل شركة برمجة المواقع في السعودية وهي شركة مزود التي تمتلك خبرة أخر من 15 عام في مجال تصميم المواقع في السعودية ,, كل ما عليك هو التواصل معنا من خلال ارقامنا او البريد الالكتروني و سوف يكون معك مستشار فني لك سوف يقدم لك خدمة استشارة مجانية من خلال اجتماع بينكم و تنسيق الفكرة و الرد علي أي استفسار .