ماذا لو علمت أن أكثر من 95% من مستخدمي محركات البحث، يستكشفون أولًا النتائج الظاهرة في الصفحات الأولى من البحث؟ تخيل أن بمجرد ظهورك في النتائج الأولى عند البحث عن الخدمات التي تقدمها، قد يضمن لك آلاف الزيارات شهريًا! فكر كم عميل مُحتمل بين كل هذه الأرقام؟ الكثير جدًا، أليس كذلك؟ هذا ما تقوم به خدمة تهيئة محركات البحث، لذا دعونا نجيب عن سؤال ما هي تهيئة محركات البحث كأحد انواع التسويق الرقمي في هذا المقال.

ما هي تهيئة محركات البحث SEO

إن تحسين محركات البحث أو Search Engine Optimization هو عبارة عن ممارسات أو تطبيقات تهدف إلى جذب الزوار بطريقة عضوية إلى موقع محدد.

هي عبارة عن مجموعة من التقنيات التي تجعل المواقع الإلكترونية تظهر في صفحة نتائج جوجل بطريقة عضوية، عندما يقوم أحد بالبحث.

فكما أخبرتك أن الظهور في المرتبات الأولى لمحركات البحث مثل جوجل، يمثل هدف العديد من الناس الاحترافيين، وأصحاب الأعمال التجارية العاملين من خلال الإنترنت. وهذا لأن تواجدك ضمن مواقع الترتيب الأولى من هذه الأداة، يعني إمكانية حقيقية لإقامة أعمال تجارية، وبالطبع توليد إيراد من دون الحاجة إلى الكثير من المال.

في هذه التدوينة، سوف نتحدث عن جميع المفاهيم والتقنيات الأكثر أهمية للبدء بالعمل في مجال سيو ، وتقنيات تحسين محركات البحث، سواء كنت صاحب عمل تجاري، احترافي في مجال التسويق الرقمي أو فقط عبارة عن شخص فضولي يرغب في تعلم المزيد عن هذا الموضوع.

ما هي تهيئة محركات البحث SEO

آلية عمل محركات البحث

محركات البحث تعمل وفق آلية مؤتمتة، مُهمّتها الأساسية الزحف إلى المواقع وفهرستها في محركات البحث بواسطة عناكبها. وتتلخص آلية العمل في النقاط التالية:

تخزين وأرشفة الصفحات في قواعد بيانات مخصصة. قيام الزاحف باتباع كل رابط يتم نشره على شبكة الويب، ويعمل على تحليله لتحديد كيفية فهرسة وتحليل الكلمات الموجودة في قواعد البيانات.

وأكثر الأماكن التي يتم الزحف إليها هي:

– العناوين Titles
– رؤوس المواضيع Subjects Heads
– العلامات الوصفية Meta tags

محركات البحث

خدمات تهيئة محركات البحث

إضافة الكلمات المفتاحية Keywords

إن عملية إختيار الكلمات المفتاحية keywords بشكل استراتيجي مناسب لموقعك تزيد بشكل فعال من معدل التحويل conversion rate وتحويل زوار الموقع إلى عملاء فعليين.

دراسة وتحليل المنافسين

في هذه الخدمة يتم تقديم دراسة شاملة للسوق المستهدف والمنافسين لخدماتك أو لنشاطك التجاري مع تهيئة موقعك للظهور في محركات البحث  وتقديم الاستشارات والخطط الاستراتيجية للشركة أو للمشروع.

تحسين محتوى الموقع داخليا من خلال On Page SEO

والهدف هنا هو تهيئة وتحسين كل صفحات الموقع داخليًا من حيث المحتوى المتوافق مع نشاطك التجاري أو استخدام الأدوات المناسبة لتحسين الموقع.

وفي نهاية الحديث عن إجابة سؤال ما هي تهيئة محركات البحث، ننصحك بالاستفادة من هذه الخدمة المميزة التي بإمكانها إظهار شركتك ونشاطك التجاري للعملاء المحتملين، وجلب آلاف الزيارات الشهرية لتحقيق المبيعات والأرباح. وفي مزود، نقوم بتقديم خدمة تهيئة محركات البحث SEO على يد نخبة من خبراء التسويق والإبداع في هذا المجال.