في ظل التطور التكنولوجي الذي يمر به العالم ورواج التجارة الإلكترونية والتزايد المستمر في اهتمام الشركات بالظهور والتواجد الالكتروني، تصبح فكرة انشاء تطبيق الكتروني لشركتك فكرة صائبة لضمان تحقيق الربح والنجاح المستمر وزيادة المبيعات لشركتك والتواصل مع عملائك بشكل أفضل من المعتاد، لذلك دعونا نتعرف أكثر على مميزات انشاء تطبيق الكتروني لشركتك في هذا المقال.

التجارة الالكترونية وتصميم التطبيقات

هل تعلم أنه فى بلادنا العربية تمثل نسبة الدخول على الإنترنت من خلال الهواتف الذكية أكثر من 50% من إجمالي الدخول الكلي؟ كما أن 51% من حالات الشراء على الإنترنت تتم باستخدام الهواتف الذكية وتطبيقات الجوال وهو ما يٌعرف باسم التجارة الالكترونية التي في طريقها إلى النمو والتطور والإزدهار كل يوم.

مما سبق يتضح التطور الرهيب الحادث فى سوق تطبيقات الهواتف الذكية كأداة تسويق الكتروني فعالة ولا يمكن الإستغناء عنها. ولذلك تسعى الشركات المواكبة للتطور إلى توفير تطبيقات للجوال لمستخدميها عن منتجاتها وخدماتها. وهو ما سيحدث فارقاً كبيراً في مبيعات هذه الشركات و يزيد عائد الاستثمار بشكل كبير.

التجارة الالكترونية وتصميم التطبيقات

تصميم تطبيقات الجوال

من المعروف أن أهم أنظمة التشغيل للجوال تقع بين الأندرويد و الـ iOS وكل منهم له تطبيقاته و متجره الإلكتروني المستقل والذي يعد أكبر منصة لإطلاق تطبيقات هذا النوع من أنظمة التشغيل. فمثلا في iOS يوجد الآبل ستور وفى الأندرويد يوجد متجر بلاي وهكذا. وينبغي قبل الدخول في عالم تطبيقات الهواتف الذكية أن تحدد أهم المنصات التي سوف تطلق عليها التطبيق الخاص بشركتك. هل هي للأندرويد أم للآيفون؟ حيث يترتب على هذا طريقة البرمجة الخاصة بالتطبيق ليتوافق مع نظم التشغيل المختلفة.

توفر لك التطبيقات الالكترونية الاحترافية الخاصة بالجوال للمستخدم السهولة في الإستخدام و المتعة فى التشغيل وفي نفس الوقت تحقق الفائدة المطلوبة بفاعلية وكفاءة. وهذا يمكن حدوثه بالإتفاق مع إحدى شركات تصميم التطبيقات التي توفر لك جميع الإمكانيات التي تحتاجها في تطبيقك بحيث يبدو بشكل احترافي ومميز. 

ولا تكتفِ بهذا القدر فقط، بل انظر للتطبيق الالكتروني الخاص بمنتجك أو خدمتك على أنه أداة تسويقية غاية في الفعالية لشركتك. فابدأ التسويق لتطبيقك على قنوات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام ولا تدخر جهداً فى ذلك. لأنه ببساطة كما ذكرنا سابقاً، ففور أن يقوم عميلك المحتمل بتحميل تطبيق شركتك على جهازه تكون قد حظيت بفرصة ذهبية للبقاء أمام أعين عميلك المحتمل أطول وقت ممكن أكبر من منافسيك فى نفس السوق.

تصميم تطبيقات الجوال

مميزات انشاء تطبيق الكتروني

تعزيز ودعم العلامة التجارية

تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك وبشركتك ونشرها في الأسواق وتعريف المستخدمين بها لتصبح علامة تجارية معروفة، وفي الوقت نفسه فإن عدم إمتلاك تطبيق خاص يعتبر إشارة غير جيدة تدل علي عدم إهتمامك بتطوير مشروعك وتترك إنطباعًا غير جيدًا لدي المستهلكين مما يمكن أن يكون له تأثيرًا سلبيًا علي نجاح مشروعك علي المدى البعيد. 

العديد من الزيارات

حظي متاجر التطبيقات علي ملايين الزيارات من المستهلكين، وكونك تمتلك تطبيق خاص بمشروعك في هذه المتاجر يساعدك في الحصول علي أكبر عدد من زيارات المستهلكين لمشاهدة منتجاتك. 

تحقيق الأرباح

يمكن الإستفادة من تطبيقك الخاص وتحقيق الأرباح بشكل مباشر من خلال طرح التطبيق علي المتاجر الإلكترونية في وجود مقابل مالي أو وضع إعلانات مدفوعة داخل التطبيق. 

معرفة عملائك بشكل أفضل

الإحصائيات وتجميع البيانات حول المستهلكين من أهم ما يميز تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة والتي يمكنك من خلالها تحديد المواقع الجغرافية الأكثر تواجداً للمستهلكين وأكثر فئة عمرية مهتمة بمنتجاتك مما يساعد في تطوير مشروعك ليتماشى مع احتياجات المستهلكين بصورة أفضل لتلبية احتياجات العملاء وبالتالي تزيد من أرباحك. 

التواصل مع العملاء

سواء كان مشروعك كبير أو صغير فإن التواصل مع العملاء بشكل مباشر يساعدك في الوصول إلي النجاح في أسرع وقت، ويضمن لك التطبيق الخاص بك خدمة الدعم والمراسلة بينك وبين عملائك والتي تعتبر من أفضل طرق التواصل بين البائع والمشتري والتي تتيح لك أن تسمع أراء العملاء وشكواهم كما يمكن أن توفر لعملائك من خلال التطبيق بعض الخدمات الفورية التي تدفع المستهلكين للإقبال علي استخدام تطبيقك مثل خدمات الحجز الفوري للمطاعم أو تذاكر السفر أو موعد الكشف. 

تفوق على منافسينك

تتعدد الشركات التجارية ويزيد التنافس بينها وإذا أردت التميز فيجب عليك أن تفكر بشكل متطور وإنشاء تطبيق للهواتف الذكية يميزك عن منافسيك وينقل مشروع من المستوي التقليدي إلي المستوي العصري المتقدم الذي يناسب تطورات العصر. 

مميزات انشاء تطبيق الكتروني

في النهاية إذا أردت أن تُحقق نجاحًا كبيرة عن طريق انشاء تطبيق الكتروني لشركتك، ندعوك للتعرف على باقة خدمات مزود لانشاء تطبيقات الجوال على يد نخبة من خبراء التصميم والإبداع ووبافات أسعار تناسب الجميع.