يستخدم العملاء تطبيقات الهواتف الذكية يوميًا، حيث تزداد شعبية تطبيقات الهواتف بين الشركات ومقدمي الخدمات والعملاء نفسهم. تريد دفع فواتير او طلب توصيل الأغذية او الطعام او طلب رعاية صحية او حجز معاد عند الطبيب؟ تطبيقات الهواتف المحمولة توفر كل هذه الخدمات واكثر من ذلك بكثير. في هذا المقال تعرف معنا على اهمية تطبيقات الهواتف الذكية.

اهمية تطبيقات الهواتف الذكية

لا يوجد أي مجال تقريبًا لم تثبت فيه اهمية تطبيقات الهواتف الذكية فيه، كما ان تطبيقات الهواتف اثبتت أنها أساسيه للتواصل الفعال مع العملاء المستهدفين. وبالتالي، لماذا تضيع هذه الفرصة علي عملك؟

على الصعيد العالمي، هناك أكثر من 5 مليار هاتف ذكي حول العالم. لذلك، فإننا نواجه واقع وهو أن الأشخاص هذه الأيام يقضون وقتًا أطول على الهاتف مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر الشخصية. إذا قمت بضبط خطة التسويق الخاصة بك لتتناسب مع هذا التحول و تطيع هذا الواقع لصالحك فالتأكيد سوف تضمن ارباح كبيرة لشركتك.

إذا كنت ترغب في تقديم خدمات أو عرض منتجات على الإنترنت فاستخدم تطبيقات الهواتف للوصول إلى أقصى مبيعاتك. كلما زادت العروض التي تقدمها للعملاء المحتملين لضمان الوصول إليك عبر تطبيقات الهاتف، كلما زاد انتشار عملك على مستوى العالم.

تطبيقات الهواتف الذكية

خلاصة القول: نشاطك التجاري يحتاج إلى تطبيق خاص به. من خلال التخطيط الصحيح وصورة واضحة لما تريد أن يفعله تطبيقك، يمكنك ببساطة توصيل التطبيق الي العامه وتشغيله وضمان وجوده علي متجري جوجل و ابل. إضافة إلى ذلك، لم يعد الخوف من المطورين ذوي الأسعار المرتفعة شبح يطارد ميزانيتك ورادع لأحلامك وتأجيل توسع عملك الخاص، لان مزوّد يوفر لك خدمة تصميم وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية بأسعار معقولة مع استخدام أحدث التقنيات. بالإضافة إلى أننا نقوم بتصميم تطبيقك استنادًا إلى تحليلاتنا لاحتياجات عملك مع توافقها لمتطلبات السوق.

فوائد تطبيقات الهواتف الذكية

فيما يلي اهم أربعة فوائد وظيفية وتسويقية تثبت اهمية تطبيقات الهواتف الذكية للمشاريع والشركات:

يقضي الناس معظم يومهم علي الهاتف

وجود تطبيق لمشروعك او لشركتك علي الهاتف أمر لا بد منه في هذه الأيام. أثبتت دراسة لعام 2008 ان المستخدم العادي للهاتف المحمول يقضي ثلاث ساعات على الهاتف. والأهم من ذلك، عادة ما تقضي الساعات الثلاث يوميًا في التفاعل مع تطبيقات الأجهزة المحمولة وربما في وقت لاحق على تطبيقك الخاص بعملك!

في عام 2014 تجاوز عدد الأشخاص الذين يستخدمون هواتف محمولة عدد مستخدمي اجهزة سطح المكتب، حيث أصدرت Google نتائج ابحاثها حول استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة في عام 2013. وشمل ان اهم ما يبحث عنه المستخدمين هو السفر والصحة والأزياء والمطاعم والمنازل و التنزه والسيارات.

ما يبحث عنه المستخدمين على الانترنت

كما نص البحث علي أن ثلاثة من كل 10 عملاء ينفذو عملية الشراء من على تطبيقات الهواتف. تؤكد هذه الإحصائيات على سبب حاجتك وحاجة مشروعك لتطبيق علي الهاتف.

لا تجعل وجودك يقتصر على الموقع الالكتروني فقط او على مواقع التواصل الاجتماعي فقط لأن كلأ من (تطبيقات الهاتف والموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعية) تشكل المثلث الناجح لعملك.

خطر الاعتماد على المواقع الالكترونية فقط هو ما يسميه المسوقون ظاهرة “اشتريت و رحلت”. من ناحية، اعتمادك على مواقع الويب فقط يوفر السيناريو الذي يجد فيه العميل منتجًا رائعًا، ويقوم بشرائه، ولا يعود أبدًا للشركة، فلا يتابع الشركه مجددا وبالتالي لا يتعرف علي اخر المستجدات من منتجات جديده و تحديثات لمنتجات قديمة.

من ناحية أخرى، فإنك تخاطر بعدم العثور على عملاء أبدًا إذا اكتفيت بتطبيقات الجوال. من الواضح أن هذه المنصات تكمل بعضها البعض.

التسويق بشكل مباشر

عندما تتواجد شركتك على الإنترنت تُصبح فرص التسويق لمشروعك لا نهائية، على سبيل المثال لو كنت تبيع معقمات لليدين، يُمكنك ببحث بسيط على الإنترنت أن تجد المواقع والمدونات التي تُخاطب الجمهور المهتم بهذه المنتجات، وتحجز مساحة إعلانية عندهم بأسعار زهيدة جدًا مقارنةً بأسعار الإعلانات في التلفاز أو في الشوارع، كما أنّ وصولك مضمون للشريحة المستهدفة.

حيث أثبتت تطبيقات الاجهزة المحمولة أنها سريعة وفعالة في جذب اهتمام العملاء و ضمان التواصل والتفاعل مع إطلاق المنتجات والخدمات الجديدة والعروض الترويجية والميزات المحسنة والأسعار المخفضة؛ خاصةً، إذا كنت تستخدم الإشعارات المنبثقة في تطبيقك. لذلك سيتعرف العميل علي الشركة الجديدة من خلال العروض والمنتجات في البداية عن طريق ظهورها امامه، ثم يقوم العميل بمتابعتها عن قصد.

علاوة على ذلك، توفر تطبيقات الأجهزة المحمولة الكثير من المعلومات لعملك عن عملائك. ومن الأمثلة على ذلك المواقع الجغرافية للعملاء فيسهل استهدافهم في حملاتك التسويقية.

توفير حلول ذكية تناسب كافة التغيرات

في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها العالم أجمع، تخيل أن ترغب بشراء سلعة أو الحصول على خدمة ما في أي مجال تريده، لكنك بكل تأكيد مضطر للذهاب إلى مقر الشركة أو المتجر الذي يقوم ببيع هذه السلعة أو يقدم هذه الخدمة! مما لا شك فيه أنّك ستفكّر مرتين أن تقرر قبل الذهاب لزيارة الشركة أو المتجر. ولكن تخيل الوضع عند امتلاك تطبيق جوال! بكل تأكيد تستطيع بيع أي شيء في أي وقت وأنت في منزلك دون الحاجة إلى الخروج والتفاعل المباشر.

حول تطبيقك إلى منصة اجتماعية

يفضل دمج العديد من المميزات الاجتماعية في تطبيق الهاتف. كشفت دراسة ذات مرة أن معظم الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي يسجلون الدخول لمعرفة ما يقوله أو يشاركه أصدقاؤه. قم بدمج هذه الفكرة في إستراتيجية التسويق الخاصة بك حتى يتمكن الأشخاص من رؤية علامتك التجارية بالفعل أثناء اللحاق بأصدقائهم.

قم بأضافه مميزات مثل المراسلة داخل التطبيق والتعليقات والإعجابات وقدرات مشاركة الصور. بالإضافة إلى ذلك، قم بتمكين تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر Facebook و Twitter. أثبت هذا النهج فعاليته في زيادة مشاركة العملاء والمبيعات المتكررة.

مواقع التواصل الاجتماعي

زيادة مشاركة العملاء

يحتاج جميع العملاء إلى وسيلة للوصول إلى الشركة التي تبيع منتجًا أو خدمة تهمهم. إذا كنت غير قادر على الوصول اليهم، فأنت تواجه خطر فقدان العملاء. وبالتالي، فإن تطبيق الهاتف المحمول مفيد في تمكين هذا الوصول. وفر زر المساعدة على منصة تطبيقات الهاتف حيث يمكن للعملاء نشر أسئلتهم وأوامرهم وتعليقاتهم وشكاواهم.

إذا كان بإمكانك الرد على جميع اتصالاتهم شخصيًا، فستكون مشاركة رائعة. اجعل إجراء الحجز أو الطلب المنتج بسيطًا بقدر الإمكان. لا يشجع الناس الإجراءات المطولة، فلهاذا يجد العلماء أنه من الأسهل النقر فوق الزر “رجوع” من زر “التالي”.

نهاية القول

وجود تطبيق جوال أو موقع الكتروني لمنشأتك أو لنشاطك التجاري هو الخطوة الأولى لضمان الحصول على عمل ناجح مستمر يناسب كافة المتغيرات التي يمر بها العالم يومًا بعد يوم. ولكن تأكد من حث العملاء الجدد على تنزيل تطبيقك على أجهزتهم المحمولة. بعد ذلك، استخدم التطبيق لضمان ربحك.

يمكنك إنشاء مشاركة من خلال تشجيع تعليقات المستخدمين والتفاعلات التي ستشجع العملاء الآخرين على التعامل مع شركتك. أثناء بناء ولاء العلامة التجارية، وسّع نطاق وصولك إلى الدوائر الاجتماعية وتقديم تجربة تسوق فريدة من نوعها.

مازالت لديك المزيد من الأسئلة؟ أو ترغب في الحصول على تطبيق جوال أو موقع الكتروني لك أو لشركتك؟ تواصل معنا في مزود وتعرف على كافة الخدمات والتسهيلات المتاحة واختر منها ما يناسبك.