فيما تكمن أهمية المتاجر الالكترونية ؟ ولماذا تأخذ كل هذا الحيز من الاهتمام خصوصًا في العشر سنوات الأخيرة، وبالأخص بعد ظهور كوفيد 9 في العالم أجمع؟ كيف يمكن الربح من التجارة الالكترونية وهل تٌعد بديلًا عن الوسائل العادية للتجارة؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن في هذا المقال مع خبراء التسويق والتجارة الالكترونية من مزود. 

ما هي التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية هي ورقة الجوكر الرابحة في عالم التسويق الالكتروني، فمن خلالها تتم عملية التسويق للمنتجات، وكذلك يتم عن طريق المتاجر الالكترونية، جميع خدمات العرض والطلب، لذلك عند أخذ خطوة التسويق عبر الانترنت، يجب الاهتمام جيدا بتصميم جيد للمتجر الالكتروني الخاص بك، حيث يجب اختيار تصميم مميز، يعمل على جذب العملاء، وكذلك أن يتميز بالبساطة، وأن يكون غير معقد، ليسهل استخدامه، فكلما كان استخدامه ابسط، وطرق العرض أوضح، كلما كان الامر افضل، وجعل التعامل مع متجرك محبب لدى العملاء، مما يعني نجاحك. 

ما هي التجارة الالكترونية

أهمية المتاجر الالكترونية

فتح أفق جديدة لمنتجاتك وخدماتك

يتيح لك انشاء متجر الكتروني فرصة للتوسع وفتح آفاق ومسارات جديدة ربحية لمنتجاتك عن طريق جذب عملاء بشكل أكبر ومن جميع أنحاء العالم إذا أردت.

تجنب الأماكن المزدحمة

بعيدًا عن زحام التسوق، يظهر حل المتجر الالكتروني كحل بديل. فعلى الرغم من أن التسوق متعة عند البعض، حيث الهروب من جدران المنزل أو مكان العمل، إلى رحلة تحقيق رغبات أو شراء احتياجات، إلا أن عملية التسوق تتحول إلى جحيم بالنسبة لمن يكرهون الزحام، خاصة في الأعياد ومواسم التخفيضات. لذلك فإن المتاجر الالكترونية حل جيد جدًا!

توفير الأمان في التجارة الالكترونية

تضمن لك التجارة الالكترونية في العصر الحالي الأمان بشكل كبير على عكس السابق الشائع عنه التعرض لعمليات النصب والإحتيال إلكترونيًا

تطور الرغبة للشراء عبر الإنترنت

في تقرير رؤى PayPal – التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بين عامي 2012 و2015 أشارت باي بال إلى تضاعف حجم التجارة الإلكتروني في السوق العربية في عام 2011 من 7 مليار دولار إلى 15 مليار دولار عام 2015 وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على ازدياد ثقة واعتماد المستخدم العربي على الإنترنت في إتمام مشترياته.

أهمية المتاجر الالكترونية

خطوات انشاء متجر الكتروني

تحديد المنتج

تحديد المنتج الذي تقوم ببيعه في متجرك الإلكتروني فهناك في الغالب حالتين وراء إنشاء متجر إلكتروني إما توسيع نطاق ومبيعات متجرك موجود بالفعل على أرض الواقع، من خلال الاستفادة مما تتيحه التجارة الإلكترونية من فرص وإمكانيات ربحية.
أو انشاء متجر إلكتروني كمشروع جديد ومستقل من البداية

فكر جيدًا ما الذي تود عمله بالتحديد، استشير أهل الخبرة في المجال، اسمع رأي الأهل والأصحاب، فكر ما الذي تستطيع فعله وهل هناك شيء محدد بارع فيه؟ وهكذا.

دراسة الجدوى وتحليل السوق جيدًا

وفي هذه الخطوة يجب عليك معرفة مدى نجاح مشروعك ومدى حاجة السوق له وفي أي جزئية يجب عليك التخصص والتركيز وهكذا

تحديد مصدر المنتجات

من أين ستحصل على المنتج؟ هل لديك المصنع أو المكان الخاص بك؟ أم ستتعاون مع شركة أخرى أو تاجر معين؟ أم ستستعين بخدمات الدروب شيبينج وسيكون دورك فقط عرض المنتجات في المتجر؟

تحديد طرق الدفع

في هذه الخطوة يجب عليك على طرق الدفع المتوفرة لديك لأن هذا السؤال بالتحديد يشغل بال كل من يفكر في الشراء الكترونيا من خلال متجر الكتروني. وتتنوع وسائل الدفع المختلفة مثل الفيزا وباي بال والدفع عند الاستلام وغيرهم.

انشاء متجر الكتروني

وهنا نأتي لـ اللحظة المنتظرة وهي انشاء المتجر، وفي هذه الخطوة يجب عليك التعاقد مع شركة متخصصة بتصميم وانشاء المتاجر الاكلترونية ببراعة ودقة واحترافية فائقة لتتمكن من تنفيذ العمل على أكمل وجه.

خطوات انشاء متجر الكتروني

وفي النهاية بعد أن تعرفت سريعًا على أهمية المتاجر الالكترونية في المملكة العربية السعودية، يجب عليك اختيار الشركة المناسبة للعمل معك في انشاء المتاجر الالكترونية باحترافية ومهنية عالية، وهذا ما ستجده مع مزود خبراء التصميم والإبداع في خدمات تصميم المتاجر الالكترونية.